Mahzooz Many GEOs البلازما وفوائدها للبشرة والشعر

القائمة الرئيسية

الصفحات

البلازما وفوائدها للبشرة والشعر

 

 


 

 ‏يعتبر حقن البلازما احد احدث التقنيات لعلاج تساقط الشعر ونظارة البشره وحتى للهالات. تكمن فائدة حقن البلازما في الصفائح الدموية المستخرجة من الدم، بحيث يتم سحب الدم ووضعه في جهاز مخصص لزيادة تركيز الصفائح الدموية إلى ٥ أضعاف الموجوده بالدم.

 ‏الصفائح الدموية تحتوي على عدة عوامل تساعد في زيادة الأوعية الدموية وإطالة عمر الخلايا وتحفيز الخلايا الجذعية وتحفيز إعادة بناء الكولاجين بالجلد 

 

 ‏حقن البلازما يساعد كثير في تساقط الشعر الوراثي بحيث انه يساعد على إطالة عمر الشعر وزيادة الاوعية الدموية اللتي تغذي بصيلات الشعر. تعتبر من أسرع الوسائل لتقليل التساقط وزيادة كثافة الشعر للمصابين بتساقط الشعر الوراثي
بالصور نتائج حقن البلازما لتساقط الشعر الوراثي ( من ٥_١٠ جلسات)

 


‎‎‏يعتبر البلازما أحد الطرق لزيادة نظارة البشرة وكذلك تقليل التجاعيد لأنه مثل ما ذكرنا سابقاً يساعد في إعادة بناء الكولاجين وزيادة انتاج حمض الهالريونيك الذي يساعد في جذب الماء لسطح البشره مما يزيد من نظارتها .

‏توجد عدة استخدامات أخرى للبلازما مثل وضعها على البشرة بعد الفراكشنل ليزر لعلاج ندبات حب الشباب مما يساعد في سرعة الشفاء وتحسين إعادة بناء الكولاجين. وكذلك بعد زراعة الشعر للمساعدة في تثبيت البصيلات وتروية الدم لها.

‏توجد عدة دراسات اثبتت تحسن علامات الشد ( ستريتس ماركس) بعد اضافة البلازما الى المايكرونيدلنق.
بالصوره تحسن علامات الشد بعد عمل بلازما مع مايكرونيدلنق بالموجات الصوتيه. 

‎‏من أهم العوامل للحصول على فائدة من البلازما هو التأكد من جودة الجهاز المستخدم لفصل البلازما لأنها تفرق كثير بالنتائج بناء على تركيز الصفائح الدموية.
الجلسات يمكن عملها كل٣-٨أسابيع.
لتساقط الشعر الوراثي بعد الحصول على نتيجة جيده يمكن عمل البلازما مره كل ست اشهر للحفاظ على النتيجة

https://twitter.com/Dr_Mohammedq?t=gMapHw7se9hzsItTrDt56g&s=09

تعليقات

Mahzooz Many GEOs