Mahzooz Many GEOs أنقطاع التنفس اثناء النوم وعلاقة بالرياضة

القائمة الرئيسية

الصفحات

أنقطاع التنفس اثناء النوم وعلاقة بالرياضة

 
 


إنقطاع التنفس اثناء النوم يعتبر من الحالات النادرة التى تكون مصحوبة بنوبة ذرع وقلق من هذا الشي لذلك هناك دراسات إحصائية أجريت في مستشفى المراءة برجهام  الارتباطات المحتملة بين النشاط البدني وعدم النشاط (الخمول) وعلاقتة بخطر تشخيص أسباب إنقطاع التنفس أثناء النوم .
أعتمدت الدراسة التى أجراها باحثون في HMS على بيانات حوالى ١٣٠٠٠٠ امراة ورجل شاركو في الدراسات الطولية  وتعرف هذا الدراسة التى اقيمت على ممرضين وممارسين صحيين  وتمت متابعة المشاركين لمدة تتراوح ١٠ الى ١٨ سنه
وكانت الارتباطات قوية في النساء التى اعمارهن اكبر من ٦٥ والبالغين الذي تبين وفقا لمؤشر كتلة الجسم  BMI حيث انهم يعانون من زياده الوزن  (السمنة)



وسبب إنقطاع التنفس حيث تسترخي بعض العضلات اثناء النوم ممايؤدي إلى انسداد في الهواء والاشخاص الذين يعانون من أشكال حادة من الحالة معرضون لخطر متزايد لمشاكل قلبية مختلفة بما في ذلك انتظامية القلب غير طبيعية وقصور قلب .
وهذه الدراسة هي أول عمل محتمل يقوم في نفس الوقت بتقييم النشاط البدني والسلوك المستقر فيما يتعلق بخطر إعاقة النوم. ويشجع المحققون الأطباء على النظر في النتائج التي توصلوا إليها وعلى إبراز فوائد النشاط البدني من أجل الحد من حالات إعاقة النوم لدى مرضاهم.

ليو ي وآخرون

 المجلة التنفسية الأوروبية ، تموز/يوليو 2021

تعليقات

Mahzooz Many GEOs